إعلان الرئيسية

 


أهمية إعلانات السوشيال ميديا

خذ ثانية وراقب محيطك. ماذا ترى؟ ربما سترى كتابًا أو هاتفك أو جهاز الكمبيوتر المحمول أو ملصق على الحائط أو حتى كوبًا من الشاي. تم تصميم كل واحدة من هذه الأشياء بطريقة تكون مريحة وجميلة بالنسبة لك. فكر الآن في منصات الوسائط الاجتماعية التي تقوم بتسجيل الدخول إليها بشكل يومي. تتعرض لفيضان من "الإعجابات" والتغريدات والعلامات والرسائل كل يوم. لكنك لا تتذكرهم جميعًا حقًا ، أليس كذلك؟ حسنًا ، هنا يأتي دور التصميم الجرافيكي. إذا كنت تفكر في الأمر حقًا ، فالأمر بسيط نوعًا ما. ما لم ترى صورة جذابة للغاية ، بحيث يتعين عليك مشاركتها تمامًا ، فلن تفكر بها مرة أخرى. مع تناقص فترات الاهتمام ، أصبح من المهم بشكل متزايد للعلامات التجارية زيادة لعبة التصميم الخاصة بهم على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

الاتساق هو المفتاح

أصبحت العلامات التجارية أكثر نشاطًا على وسائل التواصل الاجتماعي. عندما تستخدم علامة تجارية صورة باستمرار عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها ، يكون لديك فرصة أفضل لتذكرها. إذا كنت تتعلق بالصورة أو إذا تمكنت من إثارة أي من مشاعرك ، فيمكنك مشاركتها. عن غير قصد ، قمت للتو بالإعلان عن العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. هذه هي قوة التصميم الجيد. خذ حساب Oreo على Instagram على سبيل المثال. لتبسيط الأمر ، Oreo هي شركة تصنع ملفات تعريف الارتباط. ما الذي يمكن أن يتوصلوا إليه وقد يثير اهتمامك؟ ومع ذلك ، فقد توصل فريق تصميم Oreo إلى بعض الأشياء الأكثر إبداعًا التي يمكنك القيام بها باستخدام ملف تعريف ارتباط Oreo. قد لا يعلنون عنه بشكل مباشر ، ولكن بمجرد إلقاء نظرة على صفحتهم ، قد تقوم أيضًا بشراء حزمة Oreo.

اظهار ثقافتك

وبالمثل ، لا تُستخدم الصور فقط للإعلان عن منتجك. يمكن استخدامها لنقل ثقافة الشركة أيضًا. في معظم الأوقات ، تركز الشركات بشكل كبير على الإعلان عن المنتج لدرجة أنها تنسى من الذي يجعل شركتها ناجحة حقًا. في مثل هذه الحالات ، تصبح وسائل التواصل الاجتماعي منصة مثالية لعرض أنشطة الشركة "من وراء الكواليس". يمكن أن تساعد صور الموظفين الذين يتمتعون بقليل من المرح أو العمل الجاد العملاء على الارتباط بشركة على مستوى شخصي أكثر. تعد Cisco أحد الأمثلة على مثل هذه الشركة ، التي تستخدم حساب Instagram الخاص بها ليس فقط لعرض خبراتها ولكن أيضًا لعرض موظفيها.

قصة للمتابعة 

يحتاج المتابعون إلى معرفة قصتك وما تمثله. يحتاج تصميم ورسومات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك إلى سرد قصة يمكن لمتابعيك متابعتها بسهولة. المفتاح هو جعل تصميمك وقصتك جذابة بما يكفي للمتابعين لمواصلة العودة إلى قصتك مرارًا وتكرارًا. 
لتعرف ما هي قصتك ، عليك أن تعرف ما هو هدفك النهائي. ما هو سبب وجودك في المقام الأول؟ لماذا يجب أن يهتم متابعوك على مواقع التواصل الاجتماعي بك؟ 
لن يكون كل شخص على وسائل التواصل الاجتماعي مناسبًا لصفحتك ، ولكن معرفة الجمهور المستهدف وفهمه سيساعد في تحديد كيفية الوصول إليهم.
ستساعدك معرفة جمهورك المستهدف والرسالة التي تريد إرسالها إليهم على تصميم الرسومات لإشراكهم. يجب أن يكون لكل رسم غرض ويجب أن يروي قصة علامتك التجارية بينما تحث جمهورك على التصرف بطريقة ما. 

العلامة التجارية 

يجب أن تكون علامتك التجارية بشكل مثالي امتدادًا لقصتك ، ولكن يجب أيضًا أن تكون علامتك التجارية متماسكة طوال الوقت. من الرائع أن تكون قادرًا على مشاركة قصتك وإشراك المتابعين ، لكن تصميم علامتك التجارية يحتاج أيضًا إلى أن يكون متماسكًا. 
إذا تم تصميم الرسومات الموجودة على صفحة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بشكل عشوائي دون وضع استراتيجية قوية للعلامة التجارية في الاعتبار ، فقد يتم الخلط بين متابعيك. قد لا ينظرون أيضًا إلى علامتك التجارية على أنها احترافية. 
للحصول على إستراتيجية قوية للعلامة التجارية ، يجب أن تضع في اعتبارك نظام الألوان والكلمات والخطوط والطباعة لاستخدامها بانتظام. تحتاج أيضًا إلى معرفة نوع التصميم الجرافيكي الذي ترغب في استخدامه باستمرار. يجب أن يتوافق شعارك أيضًا مع خطة التصميم الجرافيكي الخاصة بك.
يتيح هذا الانتظام لمتابعيك وعملائك أن يعرفوا على الفور أنها من علامتك التجارية.

الرضا البصري 

إن البشر مدفوعون بصريا . قد لا نقضي الوقت في قراءة النص ، لكننا نلاحظ الصور والتصميمات التي نراها. 
لتلبية هذه الحاجة ، تأكد من أن علامتك التجارية وتصميماتك الرسومية يمكن أن تقف بمفردها! يقوم البشر ببساطة بمعالجة العناصر المرئية بشكل أسهل من البيانات النصية ، لذا اجعل رسوماتك ذات أهمية.
عندما يعرف المتابعون على الفور أنها علامتك التجارية ، فإن تصميمك الجرافيكي يخلق قصة خاصة به. واحد مرئي ويعكس القيمة والرسالة والخدمات المقدمة على صفحة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. 

الجودة

عندما يتم إقران التصميم الجرافيكي بشكل جميل مع التصميم العام لوسائل التواصل الاجتماعي ، فإنه يشير إلى مستخدم الوسائط الاجتماعية أنه يمكنهم توقع الجودة. سيحكم المشاهدون بشكل حتمي ويقررون بأنفسهم ما إذا كانت علامتك التجارية أو شركتك من النوع الذي يرغبون في الاستثمار فيه أم لا. يجب أن تمنحهم تصاميمك الرسومية ووسائل التواصل الاجتماعي سببًا للاستثمار ، وليس سببًا لقول لا. 
في النهاية ، سيقرر متابعيك ما إذا كانت علامتك التجارية أو رسالتك غير مناسبة لهم. ولكن إذا كان بإمكانك أولاً منحهم تصميمًا عالي الجودة ، فأنت على الأقل تمنحهم سببًا لأخذ عملك على محمل الجد. عندما يشير تصميمك إلى الجودة والاحتراف ، فإنك تمنح جمهورك سببًا للنظر والانخراط. 

الثقة

عندما تشرك جمهورك المستهدف من خلال التصميم الخاص بك ، تبدأ في إنشاء علاقة مبنية على الثقة. عندما تبني الثقة والاتساق ، يستمر عملاؤك في البحث عن المزيد من المحتوى.
عندها فقط يمكنك محاولة إبهارهم باستمرار وبيع منتجاتهم إذا كان هذا هو هدفك النهائي. 
فكر في الأمر. هل ترغب في شراء منتج من شركة لا يبدو أنها تفتخر بمظهرها للآخرين؟ هل تثق بشركة لمجرد أنهم قالوا إن منتجاتهم هي الأفضل في العالم؟
على الاغلب لا. خلاصة القول ، عندما ينضح تصميم الوسائط الاجتماعية والرسومات بالجودة ، سيرى جمهورك المستهدف علامة تجارية يمكنهم الوثوق بها

نموذج تصميمات السوشيال ميديا في مجال الأطعمة









ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق